مسلسل الفيفا.. بلاتيني يكشف تفاصيل حصوله المال

كتب بواسطة على الساعة 12:33 - 19 أكتوبر 2015

platini
وكالات

كشف الفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، الموقوف حاليا في ظل تحقيقات السلطات السويسرية في إدعاءأت فساد، أنه حصل على مستحقاته التي تبلغ قيمتها مليوني فرنك سويسري (2.1 مليون دولار) من الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، بناء على اتفاق شفهي مع السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا، الموقوف هو الآخر.
واعترف بلاتيني، في مقابلة مع صحيفة “لوموند” الفرنسية، بأنه اكتفى باتفاق شفهي حول الحصول على أجره نظير عمل قدمه للفيفا بين عامي 1999 و2002، ولكنه أضاف أن العقود الشفهية مقبولة طبقا للقانون السويسري.
ويخضع كل من بلاتر وبلاتيني للإيقاف المؤقت لمدة 90 يوما عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، طبقا لقرار لجنة القيم بالفيفا لذي اتخذته في أعقاب بدء تحقيقات جنائية في سويسرا مع بلاتر في 25 شتنبر الماضي، حول مبلغ دفعه لبلاتيني في عام 2011.
وقال بلاتيني: “بلاتر طلب مني أن أكون مستشاره الكروي، وهو ما كان جيدا بالنسبة لي، وسألني بلاتر كم تريد؟ وأجبته بكلمة مليون، سألني مليون ماذا؟ أجبته من أي عملة تريدها سواء روبل أو ليرة أو دولار، فلم يكن التعامل بالأورو قد بدأ حينذاك، فأجابني حسنا، مليون فرنك سويسري في العام”.
وقال بلاتيني إنه ساعد بلاتر في تعديل جداول المنافسات على مستوى العالم، ضمن مشروع للفيفا كان يهدف لمساعدة الاتحادات الوطنية الأكثر فقرا في العالم، وأشار إلى أنه رافقه في رحلات مكثفة خلال أربعة أعوام من العمل المشترك.
وأشار بلاتيني إلى أنهما اتفقا على راتب 300 ألف فرنك في العام على أن يدفع له في وقت لاحق، وأنه لم يتسلم المستحقات حتى عام 2011.
وأضاف: “لم أكن أعرف أنني سأتسلم 300 ألف فرنك سويسري (في العام)، اعتقدت أنها كانت 500 ألف وبذلك أستحق 500 ألف لكل من الأعوام الأربعة، وبالتالي أرسلت كشف حساب بقيمة مليوني (فرنك)”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق