كلاسيكو الشمال.. مباراة في الملعب ومعركة خارجه (صور)

كتب بواسطة على الساعة 18:37 - 4 أكتوبر 2015

AIC_3858
عصام أيت علي (طنجة) (تـ: آيس بريس)
ساعات قبل بداية مباراة اتحاد طنجة لكرة القدم والمغرب التطواني، عدد كبير من جمهور اتحاد طنجة يتجول قرب ملعب طنجة الكبير، ينتظر فتح أبواب الملعب، من أجل الدخول ومساندة فريقه خلال هذه المواجهة التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما.
الملعب شهد احتفالية قبل انطلاق المباراة بساعتين من قبل أنصار اتحاد طنجة الذين حضروا بكثافة إلى الملعب، في حين حضر عدد قليل من أنصار المغرب التطواني، بحكم أنه تم منعهم من السفر بشكل جماعي إلى مدينة طنجة.
قبل أن تنطلق المباراة بدقائق تبادل عبد الحميد أبرشان، رئيس اتحاد طنجة، التحية مع عبد المالك أبرون، رئيس المغرب التطواني، في رسالة إلى الجماهير الحاضرة في الملعب، من أجل عدم وقوع أحداث الشغب، في حين كان رد الجمهور بأنهم “خاوة خاوة”.

الهيركوليس تصنع الحدث

بعد صعود اللاعبين، أبدعت إلترا هيركوليس، الفصيل المساند لاتحاد طنجة، في رسم لوحة فنية جميلة ‘’تيفو”، بمناسبة هذه القمة الكروية، وأيضا من أجل تحفيز اللاعبين على الفوز في أول كلاسيكو شمال بعد 8 سنوات من الغياب.
رسالة الأنصار وصلت سريعا إلى عناصر الفريق الطنجاوي، إذ سجلت الهدف الأول من ضربة جزاء من المتألق عبد الصمد رفيق، والثاني من الملتحق حديثا عبد الفتاح بوخريص، لينتهي الشوط الأول لصالح اتحاد طنجة، غير أن الشوط الثاني انقبل لصالح المغرب التطواني الذي نجح في توقيع هدفين، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما.

الحكم يثير غضب أنصار اتحاد طنجة

أثار بعض قرارات الحكم بوشعيب الحرش، الذي قاد المقابلة، أنصار اتحاد طنجة، إذ اعتبروه السبب الرئيسي في عدم انتصار اتحاد طنجة على الماط.
بعد نهاية المباراة، انتظر الأمن العمومي والخاص ساعة من أجل إخراج الطاقم التحكيمي إلى مستودعات الملابس، بعدما امتنع الجمهور عن الخروج من الملعب وانتظار الحكم من أجل “الاعتداء” عليه، برميه بقنينات الماء وبمواد صلبة.

المباراة انتهت والمعركة انطلقت

تمكنت السلطات الأمنية من إخراج الأنصار من ملعب طنجة الكبير، غير أن مباراة أخرى انطلقت في الخارج بين بعض جماهير اتحاد طنجة وقوات الأمن، إذ تعمد بعض المحسوبين على جمهور طنجة تكسير زجاج السيارات وإحراق القمامات والاعتداء على المارة.
وعاين موقع “كيفاش سبور” أن أغلب المشاغبين كانوا قاصرين، في حين أن المكتب المديري للعصبة وجامعة الكرة نبها المسؤولين إلى ولوج القاصرين إلى الملعب.

عقوبات قاسية تنظر اتحاد طنجة وجمهوره

علم موقع “كيفاش سبور”، من مصدر جامعي، أن المكتب المديري للعصبة سيبت في ملف أحداث الشغب الذي عرفه ملعب طنجة الكبير.
ومن المرتقب أن تتم معاقبة الفريق الطنجاوي بإجراء مباريات بدون جمهور لمدة قد تزيد عن شهرين.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق