بلاتيني: لم أتلق أي رشوة من بلاتر

كتب بواسطة على الساعة 19:54 - 26 سبتمبر 2015

platini
وكالات
نفى ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، ادعاءات النائب العام السويسري بشأن تلقيه رشوة من جوزيف بلاتر، الرئيس المستقيل للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
وقال بلاتيني، في بيان رسمي نقلته صحيفة “ميرور” البريطانية: “طُلِبَ مني من قِبَل السلطات السويسرية تقديم معلومات تتعلق بالتحقيقات الجارية بشأن الرشوة من بلاتر”.
وأضاف: “في ما يتعلق بهذه الأموال أود أن أذكر أن هذا المبلغ يتعلق بالعمل الذي قمت به بموجب عقد مع الفيفا وأنا مسرور لفتح هذا الملف لتوضيح كل المسائل المتعلقة بهذا العمل”.
واختتم البيان: “أنا موجود في سويسرا حاليا ومستعد لأي تحقيق في أي وقت لإثبات موقفي الصحيح”.
يذكر أن السلطات السويسرية وجهت تهمة الرشوة إلى بلاتر بعد أن ألغت الفيفا مؤتمرا صحافيا له بشكل مفاجئ.
وكان مكتب النائب العام السويسري أكد أن جوزيف بلاتر تم استجوابه من قبل ممثلين عن المكتب، واتهامه بدفع رشوة تقدر بمليوني فرنك سويسري إلى ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعد اجتماع اللجنة التنفيذية في الفيفا.
وأوضح مكتب المدعي العام في بيان: “قام محققون بالاستماع إلى بلاتر بصفة منحاز”، وفي “المقابل إلى ميشال بلاتيني بصفته مستدعى لإعطاء معلومات”.
وأكد مكتب المدعي العام السويسري أيضا فتح “إجراء جزائي” في حق بلاتر للاشتباه به في “دفع غير مشروع” لمبلغ مليوني فرنك سويسري إلى بلاتيني “وسوء ائتمان”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق