السياسة في الرياضة.. خاسرون ورابحون في الانتخابات

كتب بواسطة على الساعة 17:34 - 7 سبتمبر 2015

said naciri wac
عصام أيت علي
نجح محمد أشرف أبرون، الرئيس المنتدب لفريق المغرب التطواني لكرة القدم، وعضو حزب الاستقلال، في الانتخابات الجماعية والجهوية، التي جرت يوم الجمعة (4 شتنبر).
أبرون قال، عبر صفحته في الموقع الاجتماعي فايس بوك: “الحمد لله على النتيجة التي حققناها في الانتخابات المحلية في تطوان، بالرغم من كل المضايقات التي تعرضنا لها وبالرغم من العزوف الكبير للمواطنين عن التصويت وبعض الظواهر الأخرى المشينة والمسيئة للمشهد السياسي المحلي”.
وأضاف أبرون: “نجدد معكم الوعد و نعاهدكم أمام الله أننا سنبقى أوفياء وعند حسن ظن كل من وضع ثقته فينا وعموم ساكنة تطوان الحبيبة سواء دخلنا التسيير أو تموقعنا في المعارضة والله ولي التوفيق”.
في المقابل، تمكن سعيد الناصيري، رئيس فريق الوداد الرياضي لكرة القدم وممثل حزب الأصالة والمعاصرة، من حجز مقعد في جماعة سيدي البرنوصي في الدار البيضاء، إلى جانب أحمد العموري، رئيس الرشاد البرنوصي.
وحقق محمد جودار، رئيس لجنة البرمجة داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأحد قياديي حزب الاتحاد الدستوري، فوزا هاما في الانتخابات الجماعية عن منطقة ابن مسيك.
وفاز امحند العنصر، وزير الشباب والرياضة والأمين العام لحزب الحركة الشعبية، في دائرة إيموزار مرموشة، في حين لم يتمكن محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة الأسبق، من حجز مقعد له في الجماعة القروية واد إفران في إقليم إفران.
وتمكن منصف بلخياط، أحد قياديي حزب التجمع الوطني للأحرار، من حجز مقعد له داخل مجلس جهة الدار البيضاء سطات.
خوكم منصف، قال في تدوينة له يوم أمس الأحد (6 شتنبر): “انتخبت الحمد لله في مجلس سيدي بليوط ومجلس مدينة الدار البيضاء ومجلس جهة الدار البيضاء ـ سطات”.
وخسر مصطفى الخصم، البطل العالمي السابق في رياضة الفول كونتاكت، ومرشح حزب البام، نزاله الانتخابي في منطقة إيموزار كندر، كما فشل فؤاد مسكوت، رئيس الاتحاد اﻹفريقي للمصارعة في حجز مقعد له في الجديدة.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق