تونس تتأهل بدل الرأس الأخضر.. يلا ما جاتش بالقدم تجي بالقلم

كتب بواسطة على الساعة 14:44 - 12 سبتمبر 2013

تونس تتأهل بدل الرأس الأخضر.. يلا ما جاتش بالقدم تجي بالقلم

 

وكالات

استبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم منتخب الرأس الأخضر من التصفيات النهائية لكأس العالم لكرة القدم التي ستجري في البرازيل العام المقبل، وأهل بدلا منه تونس، بسبب إشراك لاعب معاقب.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، في بيان اليوم الخميس (12 شتنبر)، أنه قرر استعجاليا، بواسطة دائرة هاتفية مغلقة جمعت أعضاء لجنة الانضباط، تخفيض نقاط الرأس الأخضر إلى تسع نقاط، ورفع رصيد تونس إلى 14 نقطة، لتنهي الدور في المركز الأول وتتأهل بالتالي إلى الدور الحاسم.

وكان منتخب الرأس الاخضر حقق المفاجأة، وفاز في مباراة الجولة الأخيرة تونس نفسها بهدفين دون مقابل في تونس.

وقبل ذلك أكدت مصادر في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لـCNN العربية أن الاتحاد التونسي قدم شكواه فعلا في الآجال القانونية.

ولم يعلن عن تقديم الاحتراز، أو بالأحرى الاستشكال القانوني، مباشرة بعد نهاية المباراة بفعل الصدمة التي عاشتها البلاد، إثر هزيمة منتخب نسور قرطاج بهزيمته بهدفين دون مقابل.

ووفقا للاتحاد التونسي فإن هناك لاعبا من منتخب الرأس الأخضر، هو فيرناندو فاريلا، كان معاقبا بأربع مباريات لكنه لم يكمل فترة العقوبة.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم أن اللاعب عوقب فعلا لسلوك غير رياضي أبداه في مباراة دولية جرت بتاريخ 24 مارس الماضي.

ولم تكتف تونس بالتأهل بدلا من الرأس الأخضر، التي سبق أن استفادت بدورها من فوزها جزائيا بمباراتين على حساب غينيا الاستوائية، بل إنها أيضا حلت بدلا منها في التصنيف الشهري الذي تعتمده الفيفا لإجراء قرعة الدور النهائي في 16 شتنبر المقبل.

ووفقا للتصنيف الجديد المنقح، الذي سيصدر لاحقا ستحل تونس في المستوى الأولى، بما يعني أنها ستخوض مباراة الذهاب بعيدا عن قواعدها فيما مباراة العودة على أرضها.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق