الوداد.. عيد ميلاد سعيد

كتب بواسطة على الساعة 13:30 - 8 مايو 2015

waaac
عصام أيت علي
يحتفل جمهور الوداد الرياضي لكرة القدم بمرور 78 سنة على تأسيس الفريق، الذي شرف الجمهور المغربي في المحافل القارية، وكان خير سفير للكرة المغربية.
الوداد الرياضي، أو كما يُلقبه الجمهور “وداد الأمة”، تأسس يوم 8 ماي 1937، من قبل محمد بنجلون التويمي وعبد اللطيف بنجلون التويمي.
وذكر الموقع الرسمي للفريق الأحمر أن أعضاء المكتب التأسيسي اختاروا اسم الوداد نسبة إلى الفيلم السينيمائي للمطربة المصرية الراحلة أم كلثوم “وداد”.
الفريق الأحمر توج بعدد من الألقاب، سواء المحلية أو القارية، كما واجه أندية عالمية، في مقدمتها ليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني، لكن يبقى اللقب الأغلى في تاريخ الوداد بطولة كأس محمد الخامس، بعدما توج بها سنة 1979، ليكون بذلك الفريق المغربي الوحيد الذي توج بهذه المسابقة.
وفي عصبة الأبطال الإفريقية، تمكن الوداد من إحراز اللقب سنة 1992، بعد فوزه على الهلال السوداني، كما كان قريبا من إحراز اللقب للمرة الثانية، لكنه انهزم في المباراة النهائية أمام الترجي التونسي سنة 2011.
ومنذ ذلك التاريخ، عاش الوداد أزمة في التسيير، ما جعل الجمهور يطالب برحيل أكرم، رئيس الفريق، لكنه لم يستجب إلى مطلب “الكورفا نور” إلا في صيف 2014. بعدما رحل، وخلفه سعيد الناصيري، قام الأخير بانتدابات قوية، من أجل إعادة الوداد إلى سكة الانتصارات، فكان له ما أراد، إذ بات فريقه قريبا من إحراز درع البطولة الوطنية.
عيد ميلاد سعيد

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد