الليغا.. الاتحاد الإسباني يوقف المنافسات

كتب بواسطة على الساعة 14:44 - 7 مايو 2015

la liga
وكالات
أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، يوم أمس الأربعاء (6 ماي)، تعليق جميع المسابقات المحلية، اعتبارا من 16 ماي الجاري، وذلك بسبب خلاف مع الحكومة حول حقوق البث التليفزيوني.
وقرر مجلس إدارة الاتحاد “وقف كل المسابقات لأجل غير محدد بداية من 16 ماي الجاري”، مضيفا، في بلاغ له، أنه “يبقي، في الوقت نفسه ومرة أخرى، على عرض الحوار من جانبه على الحكومة الإسبانية”.
ويهدد القرار، الذي أعلنه الاتحاد، في ختام اجتماع مجلس إدارته، إجراء مباريات الدورتين الأخيرتين من الدوري الإسباني، المقررتين على التوالي يومي 17 و23 مايو الجاري.
ويهدد القرار أيضا إجراء مباراة نهائي كأس الملك، التي ستجمع بين برشلونة وأتليتيك بيلباو، يوم 30 ماي الجاري في ملعب الكامب نو.
ويخوض الاتحاد الإسباني لكرة القدم نزاعا مع الحكومة حول قضايا عدة، أبرزها قانون جديد بشأن التفاوض الجماعي على حقوق البث التلفزيوني لمسابقات كرة القدم.
وسيسمح القانون الجديد، الذي أقرته الحكومة، بمساندة رابطة أندية المحترفين، ببيع حقوق البث التلفزيوني لمنافسات كرة القدم بصورة جماعية، بعد أن كانت الأندية تبيع بشكل فردي حقوق البث التلفزيوني الخاصة بكل منها، مما يصب في صالح الفرق الكبرى، مثل ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق