بعد توقف دام 24 سنة.. كأس فرنسا لأساتذة التنس في الرباط

كتب بواسطة على الساعة 9:18 - 6 مايو 2015

masters tennis
و.م.ع
قال فيليب بروسار، رئيس رابطة أساتذة التنس في فرنسا، اليوم الثلاثاء (5 ماي)، إن كأس فرنسا لأساتذة التنس ستقام في الفترة ما بين 11 و16 ماي الجاري في الرباط، بعد توقف دام 24 سنة بسبب “قلة الموارد البشرية الضرورية”.
وأكد بروسار، خلال الندوة الصحافية التي عقدتها اللجنة المنظمة اليوم الثلاثاء (5 ماي) في الرباط، أن هذه الكأس ستجرى على ملاعب نادي سطاد المغربي لكرة المضرب في الرباط بمشاركة 20 من أساتذة التنس في فرنسا والمغرب.
وأكد رئيس رابطة أساتذة التنس في فرنسا أن “16 أستاذا من بينهم خمسة مغاربة و4 أستاذات من بينهن واحدة مغربية سيشاركون في هذا الحدث الرياضي”، مشيرا إلى أن المنافسة على هذه الكأس يقتصر فقط على المؤطرين والمدربين الحاملين لشهادة التخرج من الدولة الفرنسية.
وأضاف أنه ستقام على هامش هذه الكأس، ندوتان حول رياضة كرة المضرب سينشطهما كل من باتريس هاغيلوار، مدرب النجم السابق يانيك نواه والمدير التقني السابق الذي أشرف على تدريب منتخب فرنسا الفائز بكأس ديفيز عامي 1991 و1996)، وباتريس دومينغيز (اللاعب الفرنسي رقم واحد عامي 1976 و1978 والمدير التقني والعميد السابق لمنتخب فرنسا)، ودانيال كونتي (اللاعب الفرنسي رقم 3 السابق وبطل فرنسا في فئة الصغار والمصنف السابق في المركز 25 عالميا)، وجويل ديبوو وفيليب بروسار (مدير ورئيس رابطة أساتذة التنس بفرنسا) وجاك ثامين، الذي خاض نهاية بطولة ويمبلدون الإنجليزية في فئة الشبان عام 1969).
كما سيتم على هامش هذه الكأس تكريم أبطال مغاربة سابقين في هذه الرياضة ومن ضمنهم لحسن الشاذلي وعلي لعروسي وأحمد بن علي.
ومن جهته، أشار محمد بوحفراوي، نائب رئيس نادي سطاد المغربي للتنس، في الندوة الصحافية، إلى أن مباراة استعراضية ستجمع بين البطلين المغربيين الكبيرين السابقين يونس العيناوي وهشام أرازي.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد