طواف المغرب للدراجات.. البولوني طوماس مارزينسكي بطلا

كتب بواسطة على الساعة 18:45 - 13 أبريل 2015

tawaaf mar
و.م.ع
توج الدراج البولوني طوماس مارزينسكي، المحترف في فريق توركو سيكير سبور التركي، بطلا للدورة 28 من طواف المغرب لسباق الدراجات، التي نظمت في الفترة ما بين 3 و12 أبريل الجاري، إذ نال القميص الأصفر في أعقاب المرحلة العاشرة والأخيرة التي ربطت أمس الأحد (12 أبريل) بين مدينتي الرباط والدار البيضاء (120 كلم).
وتقدم الدراج البولوني بفارق ثماني ثواني على الروسي فلاديمير غيسيف، دراج فريق سكاي ديف دبي الإماراتي (33س و22د و57ث) والمغربي أنس آيت العبدية من المنتخب الوطني (حرف ألف)، الذي سبق له أن ارتدى القميص الأصفر في المرحلتين الخامسة (جرسيف ـ وجدة) والسادسة (وجدة ـ الناطور).
وفي الترتيب العام النهائي حسب الفرق، حافظ فريق سكاي ديف دبي الإماراتي، الذي يضم بين صفوفه مجموعة من الدراجين المحترفين بين بينهم المغربيين سفيان هدي وعادل جلول، على مركزه في الصدارة، التي احتكرها منذ المرحلة الأولى، رفعا رصيده إلى 100س و15د و26ث بفارق 3د و3ث أمام فريق توركو سيكير سبور في المركز الثاني (100س و18د و29ث).
أما المنتخب المغربي حرف “ألف”، الذي يتشكل من عناصر شابة وواعدة، فأنهى مشاركته في المركز الثالث (100س و20د و47ث)، علما بأنه تقاسم المركز الأول مع الفريق الإماراتي طيلة المراحل الست السابقة من الطواف، قبل أن يتراجع في المرحلة السابعة (الناظور ـ الحسيمة).
وتألق الدراج المغربي أنس آيت العبدية (المنتخب المغربي حرف ألف) ونال القميص الوردي، المخصص لأفضل دراج شاب، الذي احتكره منذ المرحلة الأولى (سطات ـ مراكش) بمجموع 33 ساعة و24 دقيقة و19 ثانية.
وفي الترتيب العام النهائي للنقاط الساخنة (السرعة)، سيطر الدراجون المغاربة على المراكز الأربعة الأولى، إذ عاد اللقب لسفيان هدي (سكاي ديف دبي الإماراتي) برصيد 44 نقطة، متبوعا بمواطنيه السعيد أبلواش (المنتخب الوطني حرف ألف) برصيد 39 نقطة وطارق الشاعوفي (المنتخب الوطني الأولمبي) ب38 نقطة وأنس آيت العبدية (17 نقطة).
ومن جانبه، حافظ الدراج المغربي طارق الشاعوفي على مركزه في صدارة ترتيب أحسن دراج متسلق (القميص المنقط بالأبيض والأحمر)، مناصفة مع البرتغالي ليموس بينطو إدعار ميغيل (سكاي ديف دبي الإماراتي)، برصيد 31 نقطة لكل منهما، متبوعين في المركز الثالث بدراج منتخب إرتيريا طيسفوم أوكوباميام (18 نقطة).

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد