البطولة الجامعية للمواي طاي.. الملاكم إلياس شاكر بطلا للعالم

كتب بواسطة على الساعة 14:17 - 24 مارس 2015

البطولة الجامعية للمواي طاي.. الملاكم إلياس شاكر بطلا للعالم

و م ع

أحرز الملاكم المغربي إلياس شاكر، يوم أمس الاثنين (23 مارس)، لقب بطولة العالم الجامعية الأولى للمواي طاي، التي ينظمها حاليا الاتحاد الدولي للطاي بوكسينغ في عاصمة التايلاند بانكوك، فيما نال عزيز الفلاق لقب وصيف بطل العالم لوزن 81 كلغ.
وأهدى إلياس الشاكر المغرب أول لقب عالمي جامعي للمواي طاي بعد تفوقه في النزال النهائي، لهذه التظاهرة الرياضية الجامعية المنظمة بتعاون مع الاتحاد الدولي للرياضات الجامعية وبدعم من المجلس الأولمبي الآسيوي، على التركي بامي ياسين بإجماع الحكام.
وكان شاكر أزاح في طريقه إلى نهاية وزن 75 كلغ الروسي سيمونوف فاسيلي، وقبله تجاوز البيلاروسي لوشيسكي يوهان في دور الربع، علما أنه فاز بالضربة القاضية في دور ثمن النهاية على بطل جورجيا تسوتني جافاكيا.
وفي المقابل، لم يحالف الحظ مواطنه عزيز الفلاق، الذي انهزم بصعوبة في النزال النهائي لوزن 81 كلغ أمام منافسه البيلاروسي، فالونتي ديمتري واكتفى بالميدالية الفضية ووصيف بطل العالم.
وكان البطل المغربي عزيز الفلاق تأهل إلى نصف نهاية هذه البطولة العالمية، بعدما تجاوز في دور ربع النهاية البطل الروسي إيسخاوف نادير بالنقاط.
يذكر أن التباري في هذه التظاهرة الرياضية الدولية الكبرى مقتصر فقط على الأبطال الذين يتابعون دراساتهم الجامعية في مختلف الكليات والمعاهد العليا ببلدانهم.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق