بالأرقام.. ريال مدريد على بعد هدفين من رقم تاريخي في الكامب نو

كتب بواسطة على الساعة 16:05 - 22 مارس 2015

بالأرقام.. ريال مدريد على بعد هدفين من رقم تاريخي في الكامب نو
وكالات
سيخوض كل من فريق برشلونة، متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، وريال مدريد، بطل أوروبا والوصيف، الكلاسيكو رقم 170 في تاريخ الدوري الإسباني. وشهدت المباريات ال169 السابقة تفوقا لريال مدريد مع 71 انتصار، في حين أن برشلونة حقق 66 انتصارا مقابل 32 تعادلا، وهناك تفوق كتالوني في المباريات بالكامب نو مع 48 انتصارا و17 تعادلا و19 هزيمة.
وخرجت صحيفة “آس” بإحصائيات عن الكلاسيكو، إذ أشارت إلى أن ريال مدريد أصبح على بعد هدفين فقط من الوصول إلى ال100 هدف على ملعب الكامب نو، وسجل النادي الملكي على مر تاريخه 98 هدفاً على ملعب الفريق الكتالوني.
ومن جهته، سيخوض نيمار مباراته ال50 في الدوري الإسباني مع برشلونة، البرازيلي حقق 37 انتصارا وأربعة تعادلات وثماني هزائم، وأحرز 26 هدفاً بالليغا.
وقد سجل كريستيانو رونالدو ستة أهداف على برشلونة في 11 مباراة بالدوري الإسباني، النجم البرتغالي أحرز أربعة أهداف في آخر خمس مواجهات أمام البلوغرانا بالليغا، في حين أن ميسي سجل 14 هدفا في 17 مباراة بالليغا ضد ريال مدريد، وفي آخر خمس مواجهات أمام “الميرينغي” سجل الأرجنتيني ستة أهداف (في الدوري الإسباني).
وذكرت صحيفة “آس” في إحصائياتها أن النتيجة الأكثر تكراراً لمدرب برشلونة لويس إنريكي في الدوري الإسباني هي 1ـ0 (سبع مرات، مع سيلتا فيغو وبرشلونة)، في حين أن النتيجة الأكثر تكراراً لأنشيلوتي منذ مجيئه إلى الليغا الإسبانية هي 2ـ0 و 3ـ0 (سبع مرات لكل منهما).
وسيقود الحكم ماثيو لاهوز مباراة الكلاسيكو الليلة، ومع ابن منطقة “فالنسيا” فإن النادي الكتالوني لا يعرف معنى الهزيمة في مبارياته بالدوري الإسباني (11 انتصارا و 4 تعادلات في 15 مباراة)، في حين أن سجل ريال مدريد مع لاهوز هو 13 انتصارا وتعادلين وثلاث هزائم.
وقاد لاهوز هذا الموسم لبرشلونة ثلاثة مباريات وحقق فيها رجال لويس إنريكي العلامة الكاملة (0-2 على ملعب رايو فاييكانو، 5ـ0 في الكامب نو أمام قرطبة و2ـ5 على ملعب أتلتيك بلباو)، في حين أن لاهوز قاد مباراة واحدة لرجال كارلو أنشيلوتي وكانت أمام أتلتيكو مدريد بالليغا على ملعب سانتياغو برنابيو وحقق فيها الروخي بلانكوس نتيجة الفوز 1ـ2.
وفي الأخير، فهناك لاعبين مهددين بالغياب عن الجولة المقبلة في حالة تلقيهم لبطاقة صفراء، بوسكيتس وماسكيرانو وماثيو في برشلونة، إيسكو، جيمس رودريجيز وأربيلوا في ريال مدريد.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد