8 مارس.. حجيج: المغربيات قادرات على تحقيق المعجزات

كتب بواسطة على الساعة 10:00 - 8 مارس 2015

8 مارس.. حجيج: المغربيات قادرات على تحقيق المعجزات
عصام أيت علي
قالت بشرى حجيج، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، إن المرأة المغربية قادرة على تحقيق الإنجازات في جميع المجالات الرياضية، مشيرة إلى أن البطلات المغربيات قدمن مستويات جيدة في مجموعة من الرياضات، وذلك منذ سنوات طويلة.
وأضافت حجيج، في تصريح لموقع “كيفاش سبور”، أن ترأسها لجامعة كرة الطائرة، يعد تكليفا، لأن المسؤولية صعبة، بحكم أن الجامعة تشرف على رياضتين أولمبيتين (كرة الطائرة داخل القاعة وكرة الطائرة الشاطئية)، مبرزة أن من أجل التغلب على هذه الصعوبات، يجب الاعتماد على تدابير تشاركية وشفافة في المجالات الإدارية والمالية والتواصلية والتقنية، وعصرنة أساليب التسيير الإداري والمالي بنهج سياسة الحكامة الجيدة الشفافة والمسؤولة وترشيد النفقات.
وأفادت حجيج، أن الجامعة نجحت في خلق عصبة الجنوب خلال الفترة الأخيرة، موضحة أن ثلاثة أندية بالجنوب تترأسها ثلاث مسيرات.
وبخصوص عيد المرأة، قالت حجيج: “هذا التاريخ يدعونا إلى التأمل للمكتسبات التي حققتها المرأة المغربية خلال السنوات الماضية في مجموعة من المجالات، وذلك تحت رعاية الملك محمد السادس، الذي ركز على أهمية المرأة في التنمية في المغرب”.
وأشارت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، إلى أنها تتمنى أن تشمل هذه التنمية جميع النساء في المغرب، خصوصا النساء اللواتي يعشن في المناطق النائية، إضافة إلى أنها تتمنى أن تشغل المرأة المغربية مناصب عليا، بشرط أن تتوفر فيها الكفاءة.
وأضافت حجيج أن الرجل له دور أساسي، لأن المرأة والرجل يكملان بعضهما البعض في هذا المجتمع.
وأبرزت بشرى حجيج أن العمل الجاد والمتابرة وتحدي العقبات، من أبرز شروط النجاح، سواء للمرأة أو الرجل وفي جميع المجالات، مشيرة إلى أن الرياضية يجب أن تتحدى نفسها، من أجل تحقيق الإنجازات.
وتمنت بشرى حجيج، لجميع النساء المغربيات حظا موفقا في حياتهم العملية والشخصية.
يشار إلى أن بشرى حجيج، تعد أول امرأة تترأس مكتبا جامعيا في تاريخ الرياضة المغربية، إذ انتخبت العام الماضي، رئيسة لجامعة الطائرة.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق