المحمدية.. المنافسات الدولية للصيد الرياضي

كتب بواسطة على الساعة 11:27 - 6 سبتمبر 2013

المحمدية.. المنافسات الدولية للصيد الرياضي

 

كيفاش

تحتضن مدينة المحمدية، في الفترة من 9 إلى 13 شتنبر الجاري، الدورة الثانية للمنافسات الدولية للصيد الرياضي، بمشاركة عدة فرق من أوروبا وإفريقيا وآسيا والولايات المتحدة.

وقال مدير هذه التظاهرة، فؤاد السحياوي، في لقاء مع الصحافة، إن هذه الرياضة تقوم على التنافس على اصطياد أنواع محددة من الأسماك مثل “المرلين الأبيض أو الأزرق”، وهي من أسماك الصيد الضخمة التي تعيش في المحيطات والتي قد يفوق وزنها 180 كيلوغراما، مشيرا إلى أن المتنافسين في مثل هذه التظاهرات يكتفون باصطياد هذه الأسماك وإعادتها إلى مياه البحر، بعد أن تسجل في رصيد النقط التي تحسب للمتنافس وفق قواعد هذه الرياضة.

وأبرز السحياوي أن إقامة هذه المنافسات في المحمدية من شأنه أن يساهم في تطوير الصيد الرياضي، الذي لا زال في بدايته بالمغرب مقارنة مع بعض البلدان لا سيما الإفريقية منها، رغم أن المغرب معروف بأرقام قياسية قام بإنجازها مغاربة في بعض أنواع هذه الرياضة، فضلا عن تواجد أنواع من المرلين الأبيض بالمياه المقابلة لشواطئ المحمدية.

وأضاف أن هذه التظاهرة ستساهم أيضا في التعريف بالمؤهلات السياحية التي تتمتع بها المملكة، واستقطاب شريحة من السياح من هواة ومحترفي هذه الرياضة البحرية، فضلا عن الأهمية العلمية التي تكتسيها هذه المنافسات للتعرف على الحياة البيولوجية والظروف البيئية التي تعيش فيها هذه الأسماك، والتحسيس بأهمية الحفاظ عليها.

وسيشارك في هذه المنافسات الدولية، التي ينظمها “نادي اليخت للمغرب” بتعاون وشراكة مع عدد من المؤسسات العلمية والهيئات الخاصة، فرق تنتمي إلى كل من الجزائر وألمانيا وانجلترا وبلجيكا وجزر الكناري وإسبانيا وفرنسا وغينيا الاستوائية وهولندا وإيطاليا وروسيا والسنغال وسويسرا والولايات المتحدة، بالإضافة إلى المغرب.

 

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق