أوروسبور: المغرب يعتزم الترشح لاستضافة مونديال 2026!!!

كتب بواسطة على الساعة 11:15 - 6 سبتمبر 2013

أوروسبور: المغرب يعتزم الترشح لاستضافة مونديال 2026!!!

 

جمال الرياضي

كشف موقع أوروسبور، المتخصص في الرياضة، أن المغرب يعتزم تقديم ترشيحه لاحتضان مونديال 2026 ليكون ثاني بلد إفريقي ينظم أكبر تظاهرة في كرة القدم بعد جنوب إفريقيا.

وأخبر المغرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري، جوزيف بلاتير، برغبته أثناء لقاء تم في زيوريخ حين زار وفد مغربي مقر الفيفا للترويج لمونديال الأندية الذي يقام في المغرب شهر كانون الأول القادم، وتلقى إشارات مطمئنة حول إمكانية النجاح في مسعاه الخامس بعد الفشل أربع مرات سابقة.

وكان المغرب أول بلد إفريقي وآسيوي يتجرأ ويقدم ترشيحه لتنظيم مونديال 1994، وفشل في ذلك كما ارتكب خطأ فضيع حين اقترح عليه البرازيلي جوهافلانغ، الرئيس السابق للفيفا، التنازل للولايات المتحدة الأمريكية مقابل التصويت على احتضان المغرب لمونديال 1998 في الجلسة نفسها، ثم فشل أمام فرنسا في 1998 وفشل في تنظيم مونديال 2006 التي فازت بشرفه ألمانيا، لكنه الهزيمة القاسية كانت أمام جنوب إفريقيا لتنظيم مونديال 2010.

ويعول المغرب على نجاح النسختين المقبلتين من كأس العالم للأندية التي ينظمهما على أرضه 2013 و2014، ونجاحه في تنظيم أمم إفريقيا 2015 لتقديم صورة جيدة عن حظوظه في الفوز بشرق تنظيم أكبر تظاهرة عالمية في كرة القدم.

وشيد المغرب عدة ملاعب من مستوى عال حيث يضم حاليا 6 ملاعب كبيرة في كل من البيضاء والرباط وفاس ومراكش وأكادير وطنجة، ويستعد لبناء ملعبين جديدين في كل من الجديدة والبيضاء.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق