تصنيف الفيفا.. الأسود يتراجعون بثمانية مراكز

كتب بواسطة على الساعة 17:01 - 12 فبراير 2015

أسود الأطلس.. الزاكي يخطط لتشبيب المنتخب المغربي

يونس خليف
تراجع المنتخب الوطني المغربي بثمانية مراكز في التصنيف الشهري للمنتخبات، الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس (12 فبراير)، حبيث انتقل من الصف 80 عالميا إلى الصف 88 بسبب غياب الفريق الوطني عن النسخة الثلاثين من كأس إفريقيا للأمم التي احتضنتها غينيا الاستوائية، واستبعد منها المغرب بسبب طلبه تأجيل الدورة خوفا من تفشي وباء إيبولا وتمسك الكاف بإقامتها في موعدها المحدد سلفا.
وواصلت ألمانيا تربعها على قمة التصنيف العالمي، فيما شهد التصنيف قفزة جيدة لعدة منتخبات، منها أستراليا وكوت ديفوار وغانا بعد بطولتي كأس أفريقيا وكأس آسيا اللتين أقيمتا في الأسابيع القليلة الماضية.
ويتصدر المنتخب الألماني، الفائز بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل، التصنيف برصيد 1729 نقطة، متفوقا على وصيفه الأرجنتيني الذي يحتل المركز الثاني برصيد 1534 نقطة.
ولم تشهد المراكز من الثالث إلى السابع أي تغيير، وكانت، بالترتيب، من نصيب كولومبيا (1456 نقطة)، وبلجيكا (1430 نقطة)، وهولندا (1385 نقطة)، والبرازيل (1333 نقطة)، والبرتغال (1189 نقطة).

وتراجع المنتخب الفرنسي إلى المركز الثامن برصيد 1168 نقطة، بعدما كان شريكا لنظيره البرتغالي في المركز السابع بالنسخة السابقة من التصنيف.
وتبادل منتخبا أوروجواي وإسبانيا موقعيهما في جدول التصنيف حيث تقدم منتخب أوروجواي للمركز التاسع برصيد 1146 بفارق نقطتين أمام أسبانيا التي تراجعت للمركز العاشر.
ورغم خروجه من دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية الماضية، التي اختتمت فعالياتها يوم الأحد الماضية (8 فبراير) في غينيا الاستوائية، حافظ منتخب الجزائر على موقعه في المركز الثامن عشر عالميا والأول أفريقيا وعربيا.
وتقدم المنتخب الإيفواري ثماني مراتب إلى المركز العشرين عالميا والثاني إفريقيا بعد فوزه باللقب الإفريقي، يوم الأحد الماضي، بالفوز على المنتخب الغاني بالضربات الترجيحية.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد