بعد بيبي وتيتو.. البارصا يتعاقد مع طاطا

كتب بواسطة على الساعة 23:14 - 22 يوليو 2013

بعد بيبي وتيتو.. البارصا يتعاقد مع طاطا

 

وكالات

تعاقد نادي برشلونة، بطل الدوري الأسباني لكرة القدم في الموسم المنقضي، اليوم الاثنين (22 يوليوز)، مع المدير الفني الأرجنتيني جيراردو مارتينو، ليتولى تدريب الفريق خلفا للمدرب السابق تيتو فيلانوفا، الذي رحل عن تدريب الفريق الكتالوني بسبب معاناته مع مرض السرطان.

ووافق المدرب الأرجنتيني، 50 عاما، المعرفو بـ”طاطا” على التعاقد مع برشلونة لمدة ثلاثة أعوام. وسوف يتم الإعلان الرسمي عن التعاقد في وقت لاحق.

وجاء التعاقد مع مارتينو عبر دائرة تليفزيونية مغلقة (فيديو كونفرانس) وسوف يعاونه في تدريب الفريق مواطناه إيلفيو باولوروسو وخورخي باوتاسو اللذان عملا معه أخيرا في فريق نيويل أولد بويز الأرجنتيني.

ولم يسبق لمارتينو تدريب أي فريق أوروبي من قبل ولكنه عمل في العديد من الأندية الأرجنتينية بالإضافة إلى توليه منصب المدير الفني لمنتخب باراجواي الأول، كما أنه صديق مقرب من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ووالده خورخي، حيث أنهم جميعا من أبناء مدينة روزاريو الأرجنتينية.

واختير مارتينو أفضل لاعب في تاريخ فريق نيويل أولد بويز في استفتاء أجراه مشجعو الفريق أخيرا.

ومن المقرر أن يصل مارتينو إلى أسبانيا بعد غد الأربعاء، ولكنه لن يقود الفريق في مباراته الودية أمام بايرن ميونيخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا بعد غد في مدينة ميونيخ.

وسيتولى المدرب المساعد “روبي” قيادة الفريق أمام بايرن، بينما سيبدأ مارتينو عمله يوم الخميس المقبل، بعد تقديمه لمشجعي الفريق ووسائل الإعلام.

 

وكان المدربان لويس إنريكي وإيرنستو فالفيردي على رأس المرشحين لخلافة فيلانوفا،إلا أن توقيعهما مؤخرا مع سلتا فيجو وأتليتك بلباو الأسبانيين جعل برشلونة يصرف النظر عن التعاقد مع أي منهما.

 

وكان من المرشحين أيضا المدرب الأرجنتيني مارسيللو بيلسا المدير الفني السابق لأتليتك بلباو والألماني يوب هاينكس الذي قاد بايرن ميونيخ لتحقيق الثلاثية التاريخية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) بالإضافة إلى الدنماركي مايكل لاودروب وأوسكار جارسيا.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته جريدة الموندو ديبورتيفو على شبكة الإنترنت أن نصف القراء أيدوا التعاقد مع مارتينو، في الوقت الذي أيد فيه 41% فقط التعاقد معه في استفتاء مماثل أجرته صحيفة سبورت.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق