فتحت باب التسجيل في وجه الصحافيين.. الكاف تضع المغرب أمام الأمر الواقع

كتب بواسطة على الساعة 11:43 - 7 نوفمبر 2014

قبل أسبوعين من انطلاق الكان.. كأس إفريقيا في المغرب يوقف البطولة

جمال الرياضي
في تطور غريب ومفاجئ فتحت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، يوم أمس الخميس (6 نونبر)، باب التسجيل في وجه الصحافيين الراغبين في تغطية كأس إفريقيا للأمم، قبل أن يحسم المغرب يوم غد السبت (8 نونبر)، في موقفه من تنظيم الكان.
وجاء في بلاغ الكاف الذي توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه: “يعلن الاتحاد الإفريقي أن منافسة كأس إفريقيا ستجري فعالياتها في المغرب خلال الفترة ما بين 17 يناير إلى 8 فبراير في مدن أكادير، ومراكش، والرباط وطنجة.. ويعلن الاتحاد فتح باب الاعتماد لوسائل الإعلام الراغبة في تغطية نهائيات كأس افريقيا المغرب 2015، بين 6 نونبر وإلى غاية 7 دجنبر”.
وكانت وزارة الشباب والرياضة تقدمت باسم الحكومة المغربية إلى عيسى حياتو، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بطلب تأجيل تنظيم كأس إفريقيا للأمم المقرر احتضانها في المغرب في الفترة المتراوحة ما بين 17 يناير و8 فبراير 2015، بسبب الخوف من خطر دخول مرض “ايبولا” القاتل، وهو ما وهو الطلب الذي رفضه الاتحاد الإفريقي.
كما كشف مصدر جامعي لموقع «كيفاش سبور» أن الكاف هددت بفرض عقوبات قاسية على المغرب في حال تخليه عن تنظيم كأس أمم إفريقيا لسنة 2015، موضحا أن هذه العقوبات تشمل الحرمان من تنظيم أي تظاهرة إفريقية مستقبلا إلى جانب التوقيف لمدة 4 سنوات.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق