كأس العالم للأندية 2014.. ملعب مولاي عبد الله يستجيب للمعايير

كتب بواسطة على الساعة 16:22 - 29 سبتمبر 2014

كأس العالم للأندية 2014.. ملعب مولاي عبد الله يستجيب للمعايير
كيفاش
أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم، على موقعه الإلكتروني، أن ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، الذي انتهت أشغال الترميم والصيانة به، يستجيب لشروط ومعايير الملاعب الدولية، التي ينص عليها الاتحاد الدولي في الملاعب التي تستضيف التظاهرات العالمية التابعة له، ومن بينها كأس العالم للأندية التي سيستضيفها المغرب من 10 إلى 20 دجنبر المقبل.
ويستوعب ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، الذي أصبح في حلة جديدة بعد الإصلاحات والترميم، والذي سيحتضن مباراة افتتاح كأس العالم للأندية وربع النهاية ونصف النهاية الأولى، 46 ألف مقعد، ويقع على مساحة 41 هكتار، إضافة إلى موقعه الجغرافي المميز، حيث يقع مباشرة خارج مدينة الرباط، وقرب الطريق السريع للدار البيضاء والطريق الوطنية لتمارة.
وقد تمت إعادة تصميم المناطق المخصصة للاعبين وطاقم التحكيم، حيث أصبح الملعب يتوفر على أربعة مستودعات للاعبين بمساحة تبلغ 115 متر مربع، وغرفتين لطاقم التحكيم بمساحة تبلغ 32 متر مربع، وغرفتي لمندوبي ومراقبي المباريات.
كما يتوفر الملعب على مركز طبي وأربع غرف للتمريض وقاعة لفحص المنشطات، بالإضافة إلى خمس قاعات للإحماء بمساحة قدرها 300 متر مربع وملعب ملحق للتداريب.
وتم أيضا إعادة تصميم الفضاءات المخصصة للجمهور وكبار الشخصيات والصحافة لضمان راحة زوار الملعب.
كما شملت أشغال تحديث الملعب كلا من العشب والإضاءة واللوحات الإشهارية وتجديد جميع المقاعد في المدرجات وتركيب لوحة إلكترونية تعمل بالصمامات الثنائية الباعثة للضوء (ليد)، إضافة إلى إعادة تهيئة المساحات الخارجية.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق