ألمانيا.. حادث غريب في حلبة الفورمولا1

كتب بواسطة على الساعة 16:30 - 8 يوليو 2013

سباق

 

وكالات

نقل مصور تلفزيوني إلى مستشفى بطائرة هليكوبتر بعدما ارتطم به إطار انفصل عن سيارة الاسترالي مارك ويبر، سائق رد بول، في حارة الصيانة خلال سباق جائزة ألمانيا الكبرى في فورمولا 1، يوم أمس الأحد (7 يوليوز).

وأصبحت المسائل المتعلقة بالسلامة الشغل الشاغل في فورمولا 1 منذ وقوع العديد من حوادث انفجار الإطارات في سباق بريطانيا الجولة الماضية من بطولة العالم مما أثار مخاوف من إصابة سائقين بحطام متطاير.

وغذى الحادث مشاعر القلق من احتمال وقوع مخاطر في حارة الصيانة. وتضع أطقم الصيانة خوذات للوقاية من الصدمات في الرأس لكن آخرين يعملون في حارة الصيانة لا يفعلون ذلك. ودخل ويبر سائق رد بول حارة الصيانة لتغيير الإطارات بعد تسع لفات لكن الطاقم الفني استغرق وقتا أطول من المعتاد بسبب مشكلة في الإطار الخلفي الأيمن.

وأعطى الفنيون إشارة للسائق الاسترالي للانطلاق رغم أن الإطار لم يكن مثبتا بشكل جيد. وتحرر الإطار من مكانه وظل يقفز ليرتطم بالمصور ويطرحه أرضا. وقال الاتحاد الدولي للسيارات في بيان: “تعرض بول آلين لضربة في الجانب الأيسر وتم نقله الى مركز للعلاج في الحلبة ثم نقلته طائرة هليكوبتر الى مستشفى”.

وأضاف البيان أن المصور لم يفقد الوعي ويرقد تحت الملاحظة. وأمر ويبر بإطفاء محرك سيارته وتم إعادة تثبيت الإطار ليعود بعدها السائق الاسترالي إلى السباق الذي أنهاه في المركز السابع، لكن المشرفين فتحوا تحقيقا مع فريق رد بول بسبب السماح للسائق بالانطلاق بينما الوضع ليس آمنا.

 

الفيديو: سباق سيارات.. عجلة تكسر أطراف كاميرامان

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق