عام 2016.. رونالدو “ملك” أوروبا وميسي المنحوس وبوغبا الأغلى في سوق اللاعبين

كتب بواسطة على الساعة 18:00 - 31 ديسمبر 2016

عصام أيت علي
“كل الفرق كتبت فيها أهداف، كل الفرق عذبتها، كل الأندية سجلت فيها، كل الألوان كتبت فيها، قصة نجاح الدون رونالدو”، هذا ما قاله المعلق التونسي عصام الشوالي ذات يوم في حق البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني لكرة القدم.
رونالدو ساهم في تتويج الريال بعصبة الأبطال الأوروبية، وكان من بين “الجنود” التي صعدت إلى البوديوم للتتويج بلقب كأس أمم أوروبا مع منتخب البرتغال.
ألقاب جعلته يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم لسنة 2016.
تألق رونالدو مع المنتخب البرتغالي، قابله نحس ميسي مع منتخب الأرجنتين، إذ لن ينسى عشاق الكرة دموع ميسي، عندما خسر منتخب “التانغو” نهائي كوبا أمريكا.
قضية الفيفا انتهت بخروج شيخ “الفيفا” جوزيف بلاتر من الباب الضيق. بلاتر حاكم الكرة في السنوات الماضية، غادر المنصب مكرها، وتركه للسويسري جياني إنفانتينو.

رونالدو.. إدلع يا كايدهم


نجح كريستيانو رونالدو في قيادة فريقه ريال مدريد الإسباني إلى التتويج بلقب عصبة الأبطال الأوروبية للمرة 11 في تاريخ النادي الملكي، كما قاد منتخب البرتغال للفوز بكأس أمم أوروبا.
رونالدو، لُقب بالإرهابي، بالنظر إلى أهدافه الغزيرة في مرمى الخصوم.
نجاحات رونالدو قادته للفوز بمجموعة من الجوائز الفردية، آخرها أفضل لاعب في العالم في سنة 2016.
رونالدو، الذي زار المغرب في أكثر من مناسبة، قدم مساعدات مالية لسكان حلب في سوريا، وبعث برسالة ستبقى للتاريخ، حيث قال لهم: “أنا لاعب مشهور جدًا، لكنكم أنتم الأبطال الحقيقيون”.

ميسي.. “نحس” الأرجنتين


ليونيل ميسي حقق كل الألقاب مع فريقه برشلونة الإسباني، لكنه فشل في قيادة الأرجنتين إلى منصات التتويج، حيث خسر في 3 مقابلات نهائية، آخرها في نهائي كوبا أمريكا أمام منتخب الشيلي.
23 يونيو الماضي تاريخ لن ينساه عشاق الأرجنتين والبارصا، حينما التقطت عدسات الكاميرات صورا لميسي وهو يبكي بحرقة، بعد ضياع لقب كوبا أمريكا.
ميسي فاجأ أنصار منتخب بلاده، عندما قرر الاعتزال دوليا، بسبب الانتقادات التي تلقاها بعد خسارة الأرجنتين، لكنه تراجع عن ذلك.

الفيفا.. بداية فصل جديد


يوم 26 فبراير الماضي، انتخب السويسري جياني إنفانتينو رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم، خلفا لجوزيف بلاتر، الموقوف إثر عاصفة من الفضائح زلزلت الفيفا ومعها الكرة العالمية.
ونال إنقانتينو 115 صوتا في الجولة الثانية من التصويت، مقابل 88 صوتا للبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم.
وحصل الأردني الأمير علي بن الحسين على أربعة أصوات، ولم ينل الفرنسي جيروم شامباني أي صوت.
وخلف السويسري مواطنه العجوز جوزيف بلاتر الذي تولى الرئاسة 4 ولايات متتالية، منذ 1988.

بوغبا.. الأغلى في تاريخ الكرة


بعد ترقب دام أسابيع طويلة، حسم فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي صفقة بول بوغبا، نجم المنتخب الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.
وكشف مانشستر أن بوغبا وقع عقدا انتقل بموجبه إلى صفوفه لمدة 5 سنوات، دون أن يشير إلى قيمة الصفقة.
لكن الصحافة البريطانية قدرت صفقة عودة بوغبا إلى ناديه السابق بنحو 89 مليون جنيه إسترليني (105 ملايين أورو)، من دون عمولة وكيل أعماله، وهو الأمر الذي أكده فريقه السابق يوفنتوس الإيطالي في بلاغ رسمي.

كولومبيا.. تحطم طائرة تقل فريق برازيلي

يوم 28 نونبر الماضي، وقف العالم مصدوما، بسبب تحطم طائرة تقل فريق تشابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم.
إدارة المطار في كولومبيا أعلنت في بلاغ لها عن مقتل 76 شخصا، من بينهم لاعبو والطاقم التقني والإداري للفريق البرازيلي.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق