بعدما رفض اللعب للمنتخب الهولندي وفضل المغرب.. زياش تصيّد؟

ziyeech

عصام أيت علي
“رفضت اللعب مع المنتخب الهولندي رغم الضغوطات، واخترت اللعب مع المغرب لأنني أعشقه”، هذا ما قاله حكيم زياش، نجم أجاكس هولندي، في آخر تصريح له.
زياش يعد من أبرز اللاعبين الذين يمارسون في الدوري الهولندي في المواسم الأخيرة، حيث قاد فريقه السابق تفينتي الهولندي إلى انتصارات مهمة أمام أندية قوية، بفضل أهدافه وتمريرات الحاسمة إلى زملائه.
إمكانيات زياش جلعت مدرب هولندا يفكر في استدعائه إلى منتخب “الطواحن” العام الماضي، غير أنه فضل حمل قميص المنتخب الوطني، رغم حجم الضغوطات التي تعرض لها في هولندا، من قبل الأنصار وحتى المسيرين في فريقه السابق.
المستوى التقني لزياش جعله ينتقل صيف هذا العام إلى أجاكس أمستردام، في صفقة بلغت قيمتها 11 مليون أورو، وهو مبلغ مهم بالنسبة إلى لاعب مغربي يمارس في أوروبا.
ابن “تافوغالت” بصم على مسار جيد في بداية الموسم مع أجاكس، في المقابل ظل حبيس دكة الاحتياط مع المنتخب الوطني، ما جعله يرفض دعوة رونار في المباراة الأخيرة التي جمعت المغرب وكوت ديفوار، حيث قدم شهادة طبية تفيد بأنه مصاب.
زياش خرج عن صمته، وقال إنه يعشق المغرب ويرغب في تمثيله في كأس إفريقيا، المقرر إجراؤها في الغابون مطلع العام المقبل، مضيفا: “أنا متيم بحب بلدي المغرب، ولا يمكن أن أحمل شعار بلد آخر، حتى ولو كان البلد الذي ترعرعت فيه”.
عشق زياش للمغرب جعل فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، يدافع عنه أمام رونار، الذي رفض استدعاءه للمشاركة في معسكر “أسود الأطلس”، استعدادا لكأس إفريقيا، وقال: “عندي ما حسن منو”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق