رئيس الفيفا: المغرب يحظى بمكانة خاصة (صور)

كتب بواسطة على الساعة 16:33 - 21 سبتمبر 2016

unnamed-3
عصام أيت علي
اجتمع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا)، أمس الثلاثاء (20 شتنبر)، في مقر الفيفا في زيوريخ في سويسرا.
وحسب بلاغ للجامعة، توصل موقع “كيفاش الرياضية” بنسخة منه، فإن لقجع قدم عرضا مفصلا أوضح من خلاله دور الجامعة في النهوض بكرة القدم الوطنية، عبر فتح مجموعة من الأوراش المرتبطة بتأهيل البنيات التحتية عن طريق تكسية 62 ملعبا بالعشب الاصطناعي من الجيل الثالث، والتي سلمت منها 50 ملعبا في انتظار تسليم باقي الملاعب قبل متم السنة الجارية.
وأكد رئيس جامعة الكرة أن انخراط المملكة المغربية في تأهيل القطاع الكروي بإعطاء انطلاقة إنجاز الملعب الكبير لمدينة تطوان، والذي ستنتهي الأشغال به نهاية مارس 2018، علما أن بداية الأشغال بالملعب الكبير لمدينة وجدة ستنطلق مع بداية سنة 2017.
وأوضح فوزي لقجع أن الجامعة بادرت إلى بناء مجموعة من مراكز التكوين الجهوية وبرمجة دورات تكوينية للمدربين والأطر التقنية، التي أشرف على تأطيرها خبراء وطنيون ودوليون.
وأبرز فوزي لقجع دور الجامعة في مصاحبة ومواكبة الأندية لتأهليها على مختلف الأصعدة انطلاقا من التسيير الإداري والمالي وإعطاء الأولوية للرأسمال البشري كأحد دعامات بناء أندية قوية محترفة، دون إغفال حرص الجامعة على تطبيق الحكامة الجيدة وإرساء لبناتها.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق