أفضل رياضية ورياضي في المغرب لسنة 2013.. مها الحديوي والمهدي بنعطية

كتب بواسطة على الساعة 12:49 - 27 ديسمبر 2013

أفضل رياضية ورياضي في المغرب لسنة 2013.. مها الحديوي والمهدي بنعطية

 

كيفاش

اختيرت لاعبة الغولف المغربية المحترفة مها الحديوي، ومدافع المنتخب الوطني المغربي ونادي روما الإيطالي لكرة القدم، المهدي بنعطية، على التوالي أفضل رياضية ورياضي في المغرب لسنة 2013، من خلال استطلاع الرأي الذي أنجزه القسم الرياضي لوكالة المغرب العربي للأنباء بمساهمة أقسام التحرير الرياضي لـ33 جهازا إعلاميا وطنيا من صحافة مكتوبة ومرئية ومسموعة وإلكترونية وبعض أجهزة الإعلام الدولية المعتمدة في المغرب.

وجاء اختيار الصحافة لمها الحديوي، التي باتت أول مغربية وعربية تحجز مكانها في الدوري الأوربي للمحترفات، كأحسن رياضية لسنة 2013 بالنظر إلى تألقها في العديد من الدوريات الدولية.

وحلت الحديوي في المركز الأول بمجموع 89 نقطة، متبوعة في المركز الثاني بغزلان سيبا (ألعاب القوى) الحائزة على الميدالية البرونزية في الوثب العلوي ضمن بطولة العالم للفتيان وبطلة إفريقيا للشبان برصيد 57 نقطة، ثم العداءة حياة لمباركي بمجموع خمس نقط.

ولدى الذكور حل المهدي بنعطية، في الرتبة الأولى بمجموع 74 نقطة، تتويجا للمردود الجيد الذي قدمه سواء مع المنتخب الوطني أو مع فريقه الإيطالي هذه السنة.

وجاء ثانيا العداء البارالمبي المغربي أمين شنتوف، الحائز على ذهبيتي سباقي 10 آلاف م و5000 م (فئة ت 12) بالإضافة إلى تحطيمه الرقم القياسي العالمي، ضمن بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة التي احتضنتها مدينة ليون الفرنسية خلال شهر يوليوز الماضي، بمجموع (26 نقطة)، فيما كان المركز الثالث من نصيب الفارس عبد الكبير ودار، بمجموع (15 نقطة).

 

وفي مايلي نتائج الاستطلاع:

الإناث: 1- مها حديوي (الغولف) ……………………. 89 نقطة.

2- غزلان سيبا (ألعاب القوى)……………….. 57 نقطة.

3- سناء بنهمة (البارالمبية) …………………… 5 نقط.

4- نجاة الكرعة (البارالمبية) ……………… 4 نقط.

5- حياة لمباركي (ألعاب القوى)……………. 3 نقط.

 

الذكور :

1- المهدي بنعطية (كرة القدم) ………………. 74 نقط.

2- الأمين الشنتوف (البارالمببية)…………….. 26 نقطة

3- عبد الكبير ودار (فروسية) ……………….. 15 نقطة.

4- محسن متولي (كرة القدم) ………………… 11 نقط.

5- زهير لعروبي (كرة القدم) ………………… 5 نقط.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق