صراع في أسفل الترتيب ومنافسة شديدة على المقدمة.. الرجاء يحقق شعار “أرانب السباق”!!

كتب بواسطة على الساعة 13:01 - 18 أبريل 2016

5771d9c5-ec26-4dc6-a526-cfa16df2e5c8
عصام أيت علي (ت: آيس بريس)

أشعل فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم المنافسة مجددا على لقب البطولة الوطنية، بعد فوزه بثلاثة أهداف لواحد على نظيره أولمبيك خريبكة، صاحب المركز الأخير، يوم أمس الأحد (17 أبريل)، لحساب الجولة 24 من منافسات البطولة الوطنية.
فوز الرجاء جعله يرتقي إلى المركز الثاني، مؤقتا، برصيد 40 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن الوداد الرياضي، متصدر البطولة، في حين بات أولمبيك خريبكة مهددا بالنزول إلى القسم الوطني، وهو يحتل المركز الأخير برصيد 21 نقطة.
6 أندية مهددة بالنزول

قبل انتهاء البطولة بست جولات، باتت 6 أندية مهددة بالنزول إلى القسم الوطني الثاني.
يتعلق الأمر بمولودية وجدة، وأولمبيك آسفي، والدفاع الحسني الجديدي، والمغرب الفاسي، والكوكب المراكشي، وأولمبيك خريبكة.
الإطار الوطني محمد أمين بنهاشم، في تحليله لمعطيات الجولة 24، اعتبر أن أندية أولمبيك خريبكة والمغرب الفاسي والكوكب المراكشي والدفاع الجديدي هي الأكثر تهديدا بالنزول إلى القسم الثاني، بالنظر إلى مجموع النقاط التي حصلت عليها خلال هذا الموسم.
واعتبر أن من الأندية التي ستعاني في المباريات المتبقية من البطولة، هي نادي الكوكب المراكشي، الذي يلعب على الواجهتين (البطولة وكأس الاتحاد الإفريقي)، مشيرا إلى أنه في حال إقصاء الفريق من مسابقة الكاف، فإن ذلك سيؤثر على مسار النادي في البطولة.

رجاء الطاوسي يغيير موازين المقدمة

بعد مستوى ضعيف في الشطر الأول، عاد الرجاء بقوة في النصف الثاني من البطولة وحقق 7 انتصارات وتعادل وحيد وهزيمة أمام الجيش الملكي.
صحوة الرجاء، حسب بنهاشم، كانت بفضل التغييرات التي قام بها المدرب رشيد الطاوسي، الذي نجح في خلق فريق قادر على منافسة جميع الأندية، سواء كانت في المقدمة أو في أسفل الترتيب.
الوداد/ الفتح.. لقاء الحسم

تأجلت مباراة الوداد الرياضي والفتح الرباطي إلى وقت لاحق، بسبب ارتباطهما بمباريات قارية خلال الأسبوع الجاري.
الإطار الوطني بنهاشم اعتبر أن هذه المباراة ستكون حاسمة بالنسبة إلى الوداد، في حال الفوز، إذ سيبتعد عن المطاردين، في حين إذا فاز الفتح الرياضي فإن درع البطولة لن يحسم إلا في الجولة الأخيرة، لأن الصراع سيشتعل بين الثلاثي الفتح والرجاء والوداد.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق