بسبب المنشطات.. صدمة جديدة للروسية ماريا شارابوفا! (صور وفيديوهات)

كتب بواسطة على الساعة 11:08 - 8 مارس 2016

maria-sharapova-nike-new-year-crush-campaign_4
وكالات
جمدت شركة نايكي الأمريكية الشهيرة علاقتها مع نجمة التنس الروسية، ماريا شارابوفا، إلى حين انتهاء التحقيقات الخاصة مع لجنة مكافحة المنشطات في الاتحاد الدولي للتنس، بعدما اعترفت يوم أمس الاثنين (7 مارس) بسقوطها في اختبار المنشطات.
وجاء قرار شركة نايكي، الرائدة في صناعة الأدوات الرياضية، ليكون بمثابة الصدمة القوية للحسناء الروسية صاحبة الـ28 عاما، التي باتت قريبة من إنهاء مسيرتها الرياضية ولكن بصورة سيئة بتهمة تعاطي المنشطات المحظورة رياضيا.
وقالت شركة نايكي الشهيرة بخصوص سقوط ماريا شارابوفا في اختبار المنشطات: “نشعر بالحزن والأسى وفوجئنا بالأنباء المتعلقة بماريا شارابوفا لذا فقد قررنا تعليق علاقتنا إلى حين انتهاء التحقيقات الخاصة معها”.
وسيتم إيقاف شارابوفا مؤقتا، بداية من 12 مارس الجاري، ومن المتوقع أن يتحول إلى نهائي لأربعة سنوات مقبلة دون ممارسة أي نشاط رياضي في حال وجود عينة إيجابية، لكن العقوبة تتقلص في العديد من المواقف مثل السقوط في الاختبار لأول مرة وذلك وفقا لما ينص عليه برنامج مكافحة المنشطات في الاتحاد الدولي للتنس.
وتوجت شارابوفا ببطولة غجراند سلام خمس مرات، علاوة على فوزها ببطولة ويمبلدون للتنس وهي في السابعة عشرة من عمرها عام 2004، واحتلت المركز الأول بين أكثر الشخصيات الرياضية النسائية ثراء في العالم على مدار 11 سنة وفقا لمجلة فوربس الاقتصادية، وبلغت الثروة التي حصدتها اللاعبة الروسية من التنس فقط حوالي 26 مليون جنيه استرليني.

 

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق