رينارد/ البوشحاتي/ حجي/ غينيا الاستوائية.. قصة إقالة الزاكي!!

كتب بواسطة على الساعة 20:37 - 10 فبراير 2016

10122015-36e60

عصام أيت علي

في تقرير إخباري، أكدت صحفية “ليكيب” الفرنسية، قبل أيام، أن هيرفي رينارد، المدرب السابق لفريق ليل الفرنسي، سيشرف على المنتخب الوطني، خلفا لبادو الزاكي.
الصحيفة الفرنسية أشارت إلى أن أحد أعضاء المكتب الجامعي دخل في مفاوضات مع رينارد، في نونبر الماضي، في باريس.
صحيفة “ليكيب” لم تكن الوحيدة التي أشارت إلى الخبر، فصحيفة “فوت أفريكا”، الناطقة باللغة الفرنسية، أفادت، في وقت سابق، بأن الفرنسي هيرفي رينارد رفض تدريب فريق الأهلي المصري، من أجل الإشراف على الفريق الوطني.
وذكرت الصحيفة ذاتها أن الزاكي يعيش فترة صعبة مع الفريق الوطني، بحكم مشاكله مع مساعده مصطفى حجي، ومع نور الدين بوشحاتي، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية.

الشعب يريد الزاكي..

في يونيو 2012، تعاقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع الإطار الوطني بادو الزاكي، خلفا للمدرب رشيد الطاوسي.
ونافست الزاكي مجموعة من المدربين الأجانب خلال تلك الفترة، إلا أن فوزي لقجع اختار التعاقد مع الإطار الوطني الزاكي، خاصة أنه كان مطلبا شعبيا.

أصل الحكاية..

أصل الخلاف الذي وقع بين الزاكي ونور الدين بوشحاتي يعود إلى رغبة الناخب الوطني في إبعاد مساعده مصطفى حجي، ما جعل رئيس لجنة المنتخبات الوطنية يتدخل لدى فوزي لقجع، رئيس الجامعة، من أجل إبعاد الزاكي من مهمته.
بوشحاتي أعد تقريرا “أسود” عن الناخب الوطني بادو الزاكي، وطالب بإجراء تغييرات عاجلة في طاقم المنتخب.
تقرير البوشحاتي تسرب إلى وسائل الإعلام، ما جعل لقجع يطالب بفتح تحقيق لكشف هوية من يقف وراء تسريب بعض مضامين التقرير السري الذي قدمه إليه رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، والذي تضمن انتقادات لاذعة للناخب الوطني بادو الزاكي وللظروف التي رافقت مباراة الإياب ضد غينيا الاستوائية برسم تصفيات مونديال روسيا 2018.

لقجع يجتمع بالزاكي..

بعد التقرير الذي أعده نور الدين بوشحاتي، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، بخصوص الطاقم التقني للمنتخب، اجتمع فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، بالناخب الوطني بادو الزاكي.
وحسب مصادر “كيفاش سبور”، فإن الزاكي قدم تقريرا مفصلا عن مباراتي غينيا الاستوائية الأخيرتين، إضافة إلى مناقشة ظروف التحضير لمباراتي شهر مارس المقبلتين، أمام منتخب الرأس الأخضر، لحساب الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس إفريفيا للأمم، والتي ستحتضنها الغابون سنة 2017.
المصادر ذاتها أكدت أن الزاكي طالب بإعفاء مصطفى حجي من مهامه مع المنتخب، خاصة بعد الاتفاق الذي أقدم عليه مع أحد المسؤولين في بايرن ميونخ الألماني دون إخباره.

رينارد يدخل على الخط..

أكدت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن المدرب الفرنسي هيرفي رينارد مرشح لتدريب المنتخب الوطني المغربي خلال الفترة المقبلة.
وأضافت الصحيفة ذاتها أن المدرب رينارد التقى مسؤولين جامعيين في باريس في نونبر الماضي، لبحث إمكانية توليه تدريب المنتخب الوطني.
وكانت صحيفة “فوت أفريكا”، الناطقة باللغة الفرنسية، أشارت إلى أن رينارد، المدرب السابق لنادي ليل الفرنسي، قد يشرف على تدريب المنتخب الوطني المغربي.

لقجع ينفي الإقالة..

نشرت قناة “الرياضية”، على صفحتها في الموقع الاجتماعي فايس بوك، مساء يوم أمس الثلاثاء (9 فبراير)، خبر إعفاء الناخب الوطني بادو الزاكي من منصبه وتعويضه بالفرنسي هيرفي رينارد، قبل أن تحذف الخبر بعد دقائق.
واستندت صفحة قناة “الرياضية” إلى مصدر مقرب من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
فوزي لقجع، رئيس الجامعة، نفى الخبر، وقال إن الزاكي ما زال على رأس الطاقم التقني للفريق الوطني.

رسميا.. الإقالة..

أقالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء (10 فبراير)، الناخب الوطني بادو الزاكي من مهمة تدريب المنتخب الوطني.
وورد في بلاغ الجامعة أنه “بعد أزيد من 20 شهرا على رأس الطاقم التقني للمنتخب الوطني الأول وعدم الاستقرار الذي طبع اختيارات الناخب الوطني الزاكي بادو، والتذبذب في النتائج بين المباريات الودية والرسمية و ما صاحبها من ردود فعل متخوفة على مستقبل الأسود، إضافة إلى توتر العلاقة بين عناصر الطاقم التقني للمنتخب، توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وبالاتفاق مع الزاكي إلى خلاصة أنه من مصلحة الطرفين إنهاء العقد بالتراضي، مما يتيح إعادة النظر في استراتيجية عمل المنتخب الأول والبحث عن السبل الكفيلة لإرجاعه إلى سكته الصحيحة”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. فرطيطو

    مليار سنتيم للزاكي في المدة التي قضاها على رأس شيخات الاطلس

    إجابة

إضافة تعليق