الميركاتو الشتوي.. مول المليح باع وراح

كتب بواسطة على الساعة 13:21 - 1 فبراير 2016

عصام أيت علي

يبدو أن الميركاتو الشتوي لم يعرف انتقالات كبيرة بالنسبة إلى لأندية الوطنية، باستثناء المهاجم النيجيري شيسوم شيكاتارا، الذي انتقل إلى الوداد الرياضي، بعقد يمتد لأربع مواسم.
النيجيري شيكاتارا كان هدفا لمجموعة من الأندية، منها الرجاء الرياضي، حيث حاول محمد بودريقة، رئيس الفريق، استغلال فرصة زيارته إلى رواندا للاتصال باللاعب عن طريق أحد الوسطاء، عارضا عليه مبلغا ماليا ضخما مقابل الموافقة على الانضمام إلى الفريق الأخضر في فترة الانتقالات الصيفية، غير أن اللاعب رفض العرض، وفضل اللعب بقميص الوداد.
في المقابل، لم ينتدب فريق الرجاء الرياضي أسماء وازنة خلال الميركاتو الشتوي الحالي، باستثناء المهاجم النيجيري ميكايل بابا توندي تميتوب، بموجب عقد يمتد لـ3 سنوات ونصف سنة.

الوداد.. انتدابات من أجل العصبة الإفريقية

تعاقد فريق الوداد الرياضي لكرة القدم مع مجموعة من اللاعبين خلال الميركاتو الشتوي، من أجل الإعداد للعصبة الإفريقية.
الوداد تمكن من انتداب المهدي قرناص، لاعب الجيش الملكي، مقابل تسريح المهاجم الودادي إبراهيم البحري إلى الفريق العسكري، في صفقة تبادلية، كما تعاقد مع الغابوني زي أوندو، لاعب مولودية وجدة، مقابل تسريح نانا بادارو إلى فريق “سندباد الشرق”، في صفقة تبادلية أيضا.
وبخصوص خط الهجوم، انتدب الفريق مهاجما يدعى إبراهيما كييتا سوري، ويلعب في صفوف منتخب السنغال لأقل من 23 سنة.

الرجاء.. ترميم الصفوف

لم يقم رشيد الطاوسي، مدرب فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، بانتدابات كثيرة، قصد ترميم صفوف فريقه، الذي عانى في الشطر الأول النتائج السلبية.
وانتدب المهاجم النيجيري ميكايل بابا توندي تميتوب، بموجب عقد يمتد لـ3 سنوات ونصف، إضافة إلى زهير الواصلي، الذي لعب لاتحاد الرياضي “الطاس”، المنتمي إلى أندية الهواة.
هذا وانتدب الرجاء، في وقت سابق، كلا من عصام الراقي من فريق الإمارات الإماراتي، وكريستيان أوساغونا.
في المقابل، غادر ياسين الصالحي فريق الرجاء بعقد إعارة إلى فريق الكويت الكويتي.

الأوصيكا.. انتدابات من أجل الإنقاذ

قام فريق أولمبيك خريبكة لكرة القدم بانتدابات عديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية، من أجل إعادة الفريق إلى سكة الانتصارات الصحيحة، سواء في منافسات البطولة أو في مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية.
الفريق الخريبكي انتدب ابن الفريق عثمان العساس و3 مهاجمين، ويتعلق الأمر بفوز عبد الغني وعدنان الوردي وأمين تيغازوي.
مولودية وجدة.. إصرار على البقاء

تعاقد فريق مولودية وجدة لكرة القدم مع 4 لاعبين في فترة الانتقالات الشتوية، بطلب من المدرب الجزائري عز الدين أيت جودي.
وانتدب الفريق الوجدي كلا من محمد الرحماني، المدافع السابق للرجاء الرياضي واتحاد طنجة، وياسين بيوض، اللاعب السابق للنادي القنيطري، إضافة إلى المهاجم الجزائري فارس حاميتي، الذي وقع عقدا يمتد لسنة ونصف سنة، والمدافع البنيني نانا بادارو، قادما إليه من الوداد.

اتحاد طنجة.. 3 انتدابات فقط!!

انتدب فريق اتحاد طنجة خلال فترة الانتقالات الشتوية كل من أيوب الخاليقي، اللاعب السابق للوداد والجيش الملكي، وكذا أحمد محمدينا، حارس مرمى الدفاع الجديدي السابق، ويوسف سيكور، لاعب فريق الفتح الرياضي.
وقال الجزائري عبد الحق بنشيخة، مدرب الفريق الطنجاوي، إنه يهدف من خلال هذه الانتدابات إلى تصحيح مسار الفريق في الشطر الثاني من البطولة، ولم لا المنافسة على أحد المراكز المؤهلة إلى المنافسات القارية.
في الوقت ذاته، قامت مجموعة من الأندية الوطنية بانتدابات عادية، أغلبها من أندية تمارس في القسم الوطني الثاني أو أندية الهواة.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق