قبل انطلاق مقابلة الافتتاح.. كأس العالم للأندية بالأرقام

كتب بواسطة على الساعة 10:40 - 10 ديسمبر 2013

قبل انطلاق مقابلة الافتتاح.. كأس العالم للأندية بالأرقام

 

الفيفا

35000

ألف متفرج حضروا مباريات كأس العالم للأندية الخمس والسبعين حتى الآن. وتحتل مباراتان من النسخة الأولى، التي استضافتها البرازيل عام 2000، المركز الأول بعدد المتواجدين على المدرجات في لقاء واحد، وهو ما بلغ 73 ألف شخص في لقاء فاسكو دا جاما مع مانشستر يونايتد الذي انتهى بهزيمة الأول 3-1، وفوز كورينثيانز على على فاسكو دي جاما 4-3 بنتيجة ركلات الترجيح في ري ودي جانيرو.

 

240

ثانية هو كل ما تطلبه الأمر من عماد محمد، لاعب سيباهان الإيراني، ليهز الشباك في فوز فريقه على وايتكيري يونايتد عام 2007، وهو ما يزال الهدف الأسرع في تاريخ البطولة. أما اللاعب البديل الأسرع تهديفا فهو قناص مانشستر يونايتد واين روني ولاعب خط وسط باتشوكا لويس مونتيز، اللذين هزّا الشباك بعد 60 ثانية فقط من دخول أرضية التباري في نسخة اليابان 2008.

 

220

هدفا تم تسجيلها في 75 مباراة من كأس العالم للأندية حتى الآن، وفوز مانشستر يونايتد على جامبا أوساكا 5-3 هي المباراة الأكثر غزارة تهديفياً في تاريخ البطولة. و4 هو عدد من الأهداف التي سجلها لاعب واحد في كأس العالم للأندية FIFA (لاعب برشلونة ليونيل ميسي ونجم بوهانج ستيلرز دينيلسون والقناص المصري محمد أبوتريكة مع الأهلي). وستكون الفرصة متاحة أمام أبوتريكة لتعزيز رصيده وتصدر قائمة أفضل هدافي البطولة إن وجد طريقه إلى الشباك في المغرب.

 

196

سنتيمتراً هو طول قامة مدافع البايرن البلجيكي دانييل فان بويتن ليكون بذلك اللاعب الأطول في النسخة المقبلة، متقدماً على جيوفاني (195 سنتيمترا) وفيكتور (194) اللذين يرتديان قميص أتليتيكو مينييرو. ويعتبر لاعب الأهلي أحمد قناوي الأقصر بين تشكيلة فرق النسخة العاشرة، حيث يقل طوله بـ33 سنتيمتراً عن فان بويتن.

 

160

لاعباً تشملهم تشكيلات الفرق السبعة المشاركة في كأس العالم للأندية FIFA يمثلون 31 دولة. معظمهم ينتمون للدول الأصلية للفرق، إلا أن جنسيات بعضهم تشمل موريتانيا والدنمارك وفيجي. بينما جنسية كافة لاعبي أتليتيكو مينييرو هي برازيلية.

 

64

نادياً من 23 دولة شارك في النسخ التسع الماضية من كأس العالم للأندية FIFA. وتعتبر هذه المرة الأولى التي تخوض فيها أندية بايرن ميونيخ وجوانجزهو إيفرجراندي وأتليتيكو مينييرو البطولة، وهي المرة الأولى أيضاً التي تتمثل بها ألمانيا والصين في البطولة.

 

38

سنة هو عمر لاعب قلب دفاع الأهلي وائل جمعة ليكون بذلك أكبر لاعب في هذه النسخة، أما الأصغر فهو حارس أوكلاند سيتي أوليفر سايل الذي أتمّ لتوه الثامنة عشرة. كما إن الفريق النيوزيلندي هو الأصغر بمتوسط العمر للاعبيه (حوالي 25 سنة). أما أتليتيكو مينييرو فهو الأكبر بمتوسط عمر يبلغ 28 سنة.

 

10

هو عدد نسخ البطولة باحتساب تلك المقبلة التي تستضيفها المغرب لتكون أول مرة تجري منافسات البطولة في القارة السمراء. حتى الآن فازت فرق من أمريكا الجنوبية وأوروبا باللقب، بأربعة مقابل خمسة على التوالي. وقد أصبح تي بي مازيمبي عام 2010 أول فريق، والأخير حتى الآن، من خارج هذا الثنائي القاري يبلغ موقعة النهائي. أما الأهلي وأوكلاند سيتي فلهما أكبر عدد من المشاركات ويبلغ خمساً لكل منهما.

 

3

هو عدد اللاعبين الذين سيحتفلون بأعياد ميلادهم خلال نسخة هذا العام: ظهير مينييرو الأيمن ماركوس روتشا سيبلغ الخامسة والعشرين في 11 دجنبر، بينما سيبلغ لاعب الرجاء شمس الدين الشطيبي‎ وإدريسا كوليبالي الحادية والثلاثين والسادسة والعشرين في 14 و19 من الشهر نفسه. وفي حال فاز الفريق المغربي بالمباراة الافتتاحية أمام أوكلاند سيتي، سيواجه الشطيبي في عيد ميلاده فريق مونتيري المكسيكي.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق