بسبب خطأ في التأشيرات.. الإمارات تطرد المنتخب السوري

كتب بواسطة على الساعة 13:03 - 27 ديسمبر 2015

syrie

وكالات

أعلن اللواء موفق جمعة، رئيس الاتحاد الرياضي العام في سوريا، أن دولة الإمارات طلبت من منتخب بلاده الأولمبي مغادرة البلاد حيث كان يقيم معسكرا تدريبيا بحجة “وجود خطأ في إجراءات منح التأشيرات”، فيما تقدم الاتحاد السوري للعبة بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي (فيفا).
ووصف جمعة، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية، “سانا” تصرف السلطات الإماراتية بأنه مخالف للقيم والمبادئ والمثل الرياضية الأولمبية، مضيفا أن “هذا التصرف غير المقبول حرم المنتخب السوري من فرصة الاستعداد النهائية قبل التوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاما)، خاصة أنه لعب مباراة مع منتخب أوزبكستان”.
وأوضح موفق أنه أجرى “اتصالا مع القنصل السوري في دبي لمتابعة القضية وإمكانية بقاء البعثة دون عودتها، إلا أن السلطات الإماراتية أصرت على مغادرة المنتخب دون أي تحمل للمسؤولية وتحديد المسؤول عن الخطأ الذي أشارت إليه في منح التأشيرات”.
وكان مقررا أن يعسكر المنتخب الأولمبي السوري في دبي حتى مطلع الشهر المقبل استعدادا لنهائيات كأس آسيا (تحت 23 عاما) في قطر من 12 إلى 30 يناير المقبل، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الاولمبية المقررة في ريو دي جانيرو الصيف المقبل.
وأوضح الاتحاد السوري أنه تقدم بشكوى رسمية الى الاتحاد الدولي طالبا التدخل في الموضوع وإيقاف الممارسات الإماراتية ونقل نهائيات كأس آسيا من دولة الإمارات” في إشارة إلى نسخة عام 2019″، مشيرا إلى أن رئيسه صلاح الدين رمضان أبلغ أيضا الشيخ سلمان آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، الذي “وعد بالتدخل وإيجاد حل للقضية”.
وتابع الاتحاد السوري أنه “وبعد الإصرار الإماراتي على مغادرة البعثة أجرى اتحاد كرة القدم اتصالاته ونجح في تأمين معسكر تدريبي خارجي في البحرين يستمر لمدة أسبوع يلتقي خلاله مع نظيره البحريني قبل التوجه إلى قطر لخوض النهائيات الآسيوية”.
وأوقعت القرعة المنتخب الأولمبي السوري في المجموعة الأولى من كأس آسيا وسيخوض أولى مبارياته أمام إيران في 12 من الشهر المقبل، والثانية في 15 منه أمام الصين، ويختتم الدور الأول أمام قطر المضيفة في 18 منه.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق