مانويل بيليغريني: لم يحصل أي حادث مع جوزي مورينيو

كتب بواسطة على الساعة 16:26 - 18 نوفمبر 2013

مانويل بيليغريني: لم يحصل أي حادث مع جوزي مورينيو

 

 

بالاتفاق مع سكاي نيوز عربية

مانويل.. أعتقد أنه بالنسبة للطقس.. القليل فقط من الشتاء وسيصبح الجو هنا مثل مدينة مانشستر؟

كلا هو مختلف.. مختلف جدا. الطقس الذي لديكم هنا في أبو ظبي رائع بالنسبة لشهر نوفمبر.. طقس جيد.. ولهذا أنا سعيد

 

هل هذه زيارتك الأولى للمنطقة؟

نعم إنها المرة الأولى التي أزور فيها أبو ظبي، وأنا مسرور جدا هنا.. أنا كذلك مذهول بتطور البلاد.

 

هل أتيحت لك الفرصة لاكتشاف ثقافة المنطقة؟

لا ليس كثيرا.. لم أقض سوى يومين هنا، لكنني على الأقل تمكنت من الحصول على انطباع أولي.

 

 

ما الهدف من زيارتك لأبوظبي؟

الآن لدينا استراحة دولية في مانشستر، بالتالي فمن المهم بالنسبة لي أن أنتهز الفرصة للتعرف إلى الشيخ منصور وإلى أبو ظبي ولمشاهدة هذا النوع من النشاطات التي يشارك فيها الأطفال. وأنا أرى أنه من المهم أن أتعرف إلى الثقافة هنا وأيضا إلى أمور مهمة أخرى.

 

عدد كبير من الأطفال هنا.. هل رأيت أي منهم يمكن أن يصبح سمير نصري أو يحيى توري المستقبل؟

ربما… ربما…أنا أجد أن هذا مهم جدا، فكلما بدأ الأطفال بممارسة كرة القدم مبكرا كلما انعكس ذلك إيجاباً على أبو ظبي وكذلك إيجابا على مان سيتي فيم يتعلق بالمستقبل كما أشرت.

 

الآن وبعد ستة أشهر على بدايتك مع مان سيتي.. كيف تقيّم هذه الفترة؟

لقد عملت خلال السنوات العشر الأخيرة في أوروبا، بالتالي فالبريميرليغ بات مألوفا بالنسبة لي. العمل في البرميرليغ أمر مختلف تماماً، لكن أعتقد أنني أملك معلومات وخبرات مهمة، بالتالي العمل في أوروبا مهم جداً.

 

عملت في أربع دول مختلفة خصوصا إنجلترا وإسبانيا.. الكل يتحدث عن الفرق بين الكرة الإسبانية والكرة الإنجليزية.. أنت أفضل من يمكن أن يحدّثنا عن هذا الموضوع.. هل هناك فرق كبير بين الليغا والبريميرليغ؟

نعم طبعاً هناك فرق شاسع بين الدوريين، فأسلوب لعب كرة القدم في البرميرليغ مختلف عن أسلوب اللعب في إسبانيا، إذ تركز الكرة الإسبانية على التقنية والمهارات بينما يركز الدوري الإنكليزي على القوة البدنية. لكن في النهاية، تبقى كرة القدم لعبة واحدة، والفريق الذي يلعب جيداً سيفوز بينما الفريق الذي لن يقدم أداء جيد فسيخسر. إذاً هناك اختلاف بالفعل، لكن ذلك لن يشكل مشكلة.

 

تحدثت عن اللعب جيدا.. هل بإمكانك أن تقول هذا علن فريق مان سيتي بعد مرور إحدى عشرة جولة في البريميرليغ.. هل يلعب الفريق بالطريقة الجيدة التي تتوقعا؟

كلا ليس بالمستوى الذي أريده تحديداً، ولكن نحن نقوم بعمل جيد جداً ونحاول تكوين أسلوب خاص بالنادي، وأنا مسرور جداً من هذه الناحية. صحيح أننا خسرنا نقاط مهمة لأننا نلعب بطريقتنا الخاصة، ولكن لو استعرضنا كل هذه المباريات فسنرى أننا نملك خيارات أكثر من الفرق المحلية. ولسوء الحظ يتم إحراز الأهداف عبر تفاصيل صغيرة، وقد تكون هذه التفاصيل هي التي تحول دون تحقيق الفريق لنقاط إضافية.

 

عندما أتيت إلى مان سيتي الكل كان يتوقع أن تقوم بتغيير جذرية لكن هذا لم يقع.. هل هذا يعني أن اللاعبين تجاوبوا بشكل كبير مع أسلوبك ومع كل تطلبه منهم؟

كلا، لكن عندما وصلت لمانشستر سيتي كان الفريق قويا بالفعل….. إذا قد أقوم بتغير ثلاثة أو أربعة لاعبين لكن الفريق قوي ولم أكن أنوي أبداً تغير الفريق كله. ما أريده، وهو السبب وراء توظيفي، هو إعطاء الفريق أسلوب لعب جديد ومختلف… ليس أفضل أو أسوء… بل مختلف عن أسلوبهم القديم. وأنا متأكد من أن هذا الأسلوب سيحقق لنا النجاح.

 

أتذكر قبل قدومك صرّحت أن فريق مان سيتي يتوفر على أفضل تشكيلة في البريميرليغ.. ألا زلت تعتقد هذا؟

نعم! لكنه ليس الفريق الوحيد الذي يتمتع بهذا المستوى، فالبرميرليغ يضم أربعة أو خمسة فرق مهمة كآرسنل وتشلسي ومان يونايتد وليفربول… إذاً المستويات متقاربة وسنرى في نهاية الدوري من الذي سيحرز اللقب.

حسب رأيك.. من المنافس الأول لمان سيتي على اللقب هذا الموسم؟

إنه البطل السابق بالطبع أي مان يونايتد، لكن تشيلسي كذلك تتمتع بفريق قوي، وأرسنال من جهته يحقق نتائج جيدة جداً هذا الموسم. وفي كلّ موسم هناك فريق يقدم مفاجأة كبيرة، وربما قد تأتي المفاجأة هذه السنة من ساوث هامبتون أو ليفربول أو توتنهام… ولكن أعتقد أن الفارق في نهاية الموسم سيكون عبارة عن نقطة أو نقطتين وليس أكثر.

 

بالنسبة للتشامبينزليغ.. تركت انطباعا جيدا بدور المجموعات.. لكن كما تعلم مع النجاح يزداد حجم التوقعات والمسؤولية.. الآن الكل في مانشستر، على الأقل في الجانب الأزرق من مانشستر، يتوقعون أن يذهب الفريق بعيدا في المنافسة؟

نحن أيضاً نسعى لتحقيق نتائج أكبر وأفضل. في الواقع تمثل أول إنجاز حققناه في التأهل إلى دوري الـ16 لأن الفريق عجز عن ذلك خلال السنتين الماضيتين. وها نحن نحقق هذا التأهل قبل مباراتين على انتهاء دور المجموات.. ونحن مسرورين جداً لكننا جميعاً نسعى للاستمرار في خوض المنافسات الصعبة، إذ قد نتواجه مع فرق قوية جداً في دوري الـ16.

كان هناك حادثين رئيسيين بالنسبة لمان سيتي هذا الموسم سيطرا على حديث الشارع الكروي الإنجليزي.. أولا قرارك إبعاد الحارس جو هارت عن التشكيلة الأساسية… هل كانت هذه رسالة مقصودة لتنبيه اللاعبين أنهم معرضين للإقصاء في حالة الأداء الضعيف وذلك بغظ النظر عن نجوميتهم؟

هذا بالغ الأهمية بالنسبة لي كمدير، إذ ليس لدي 11 لاعب بل 22 وكلّهم من الأسماء المهمة، وأنا أحلل أداءهم كلّ أسبوع وأتحدث معهم. وأنا أعتقد أن جو هارت يحتاج إلى الراحة حالياً… ولكن ثقتنا به لم تتزعزع فهو لا يزال لاعباً مهماً جداً في الفريق. وانا متأكد تماماً من أن ذلك سيمكنه من العودة بقوة لتقديم الأداء الذي عهدناه في السنتين الماضيتين.

 

الحادث الآخر كان حادث جوزيه مورينيو.. ماذا وقع بالضبط؟

كلا لم يحصل أي حادث مع جوزي مورينيو…. لم يكن هناك من حوادث أبداً مع أي كان!

 

 

إذن أنت تستمتع بتجربتك في البريميرليغ؟

نعم أنا أستمتع بالبريميرليغ، وأعتقد أنه دوري قوي ومنظم جداً… الملاعب دائما مملوءة عن آخرها كما أنه يقدم عرضاً مهماً جداً ورائع بالنسبة للمشجعين… بالتالي أنا أستمتع نعم! ولا أهمية للأمور الصغيرة بالنسبة لي.

 

ما هي أهداف الفريق بالنسبة لهذا الموسم؟

من الصعب جداً تحديد الأهداف قبل بداية الموسم أو في خلاله… هدفنا هو أن نكون فريقاً قوياً وأن نفوز… وهذا بالغ الأهمية. لكن هناك طرق عديدة للفوز في المباريات… ونحنا نحاول أن نكون أسلوباً خاصاً بنا…. وأتمنى أن يشعر المشجعون واللاعبون والموظفون والنادي ككل بالرضى في نهاية الموسم. لكنني سأحلل هذه الأمور في نهاية الموسم في شهر مايو، أما الآن فمن الصعب تحديد الأهداف.

 

 

في طريقي إلى هنا طلب مني العديد من محبيك ومحبي مان سيتي أن أطرح عليك هذا السؤال.. لماذا اخترت مان سيتي في وقت كانت خدماتك مطلوبة من عدة أندية كبيرة؟

أهم شيء بالنسبة لي هو الفريق الذي يتمتع بروح المنافسة، ومان سيتي يتمتع بكل المكونات التي تسمح بتحويله إلى فريق كبير. وأعتقد أنه ومع للمالكين الجدد، انطلق الفريق منذ أربع سنوات، وتمكن من تحقيق تقدم كبير سنة بعد أخرى، هذا جد مهم وهذا أوّل ما جذبني إليه. وآمل أن نحقق النجاح.

 

 

سؤال آخر.. وهذا كذلك من محبي مان سيتي.. هم يسألون إن كنت تستمتع في مانشستر أو لندن بالأكلة البريطانية الشهيرة.. السمك والبطاطا المقلية؟

نعم أنا أستمتع بها فعلاً، وأنا فرح جداً.

 

هل بدأت تفهم لهجة مدينة مانشستر؟

الأمر ليس بالسهل! أنا أفهم ما أحتاج إليه نعم… ولكن علي تحسين لغتي الإنكليزية.. هذا ليس سهلا لكنني أفهم الأهم

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق